دراسات

من يقف وراء سياسة دونالد ترامب طوال الاربع سنوات؟؟

د. مصطفى كامل / قسم الدراسات السياسية

للاطلاع او تحميل المقال بشكل pdf اقرأ المزيد


كراس خاص "قسم الدراسات السياسية" عدد (1) اذار 2020 قضايا سياسية

كراس خاص ، قسم الدراسات السياسية ، عدد (1) اذار 2020 قضايا سياسية ، السياسة الخارجية العراقية بين التنافس الاقليمي والدولي .. للاطلاع اضغط هنا

. . .

اقرأ المزيد

كراس النهرين عدد (17) العلاقات العراقية الروسية .. الواقع وافاق المستقبل

كراس النهرين عدد (17) العلاقات العراقية الروسية .. الواقع وافاق المستقبل للاطلاع اضغط هنا

. . .

اقرأ المزيد


اتجاهات المواطنين نحو انتخابات مجلس المحافظات" دراسة مسحية تصدر بعدد خاص عن مركز النهرين ..

صدر عن مركز النهرين للدراسات والبحوث الاستراتيجية كراس بعدد خاص تضمن دراسة بحثية بعنوان (مسح الحالة العامة لحق الانتخاب في بغداد واتجاهات المواطنين نحو انتخابات مجالس المحافظات) حيث يقدم هذا الاصدار الخاص دراسة لنتائج المسح الخاص للعنوان المتقدم والذي نفذه المركز بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدث (UNDP) بعد ان اتملت العينة 2000 حالة من مجتمع البحث لمختلف مناطق العاصمة بغداد . . .

اقرأ المزيد

المفاوضات بين الدول المتشاطئة حول مياه نهري دجلة والفرات " محور بحثي جديد عبر اصدارات مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية..

صدر عن مركز النهرين للبحوث والدراسات العلمية كتاب بحثي يتناول النسق التأريخي لسلسلة المفاوضات التي جرت بين الدول المتشاطئة حول مياه نهر دجلة والفرات عبر دراسة مستفيضة لأهمية ودور المفاوضات في مختلف الصعد الانسانية سواء كانت غير رسمية على مستوى المجتمع أو رسمية على مستوى السياسية .. وأستعرض الكتاب اهمية القدرات والمهارات في مجال التفاوض والمواقف التي يقتضيها . . .

اقرأ المزيد

وجود القوات الأجنبية (الأمريكية) على الأراضي العربية وأثرها على الأمن العربي

المقدمة

1.إن إحدى الخصائص التقليدية لمنطقة الوطن العربي تتمثل في "أهميتها الإستراتيجية" والتي تعود إلى عوامل متعددة اقرأ المزيد




ضوابط عمل قياسية للتحقيق الجنائي في رحاب النهرين Criminal Investigations SOP completed in the Al-Nahrain Centre

صادقت وزارة الداخلية في آذار 2019 على وثيقة ضوابط العمل القياسية الموحدة للتحقيق الجنائي والتي عملت عليها لجنة العدالة الجنائية والمكونة من مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل ومستشارية الأمن الوطني إضافة الى وزارة الداخلية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة كجهة إستشارية وساندة. يأتي هذا العمل كجزء من برنامج إصلاح القطاع الأمني الذي تنفذه الحكومة العراقية وبدعم دولي واسع. إحتضن مركز النهري. . .

اقرأ المزيد