النهرين و الصادق يقيمان جلسة حوارية بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة كراهية الإسلام

التصنيف: الندوات

تاريخ النشر: 2024-03-22 07:30:26

أقام مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية بمستشارية الأمن القومي وبالتعاون مع جامعة الإمام جعفر الصادق (ع)، جلسة حوارية بعنوان:"كراهية الإسلام شكل من أشكال التطرف والعنصرية" بالتزامن مع اليوم الدولي لمكافحة كراهية الإسلام.

أفتتح الجلسة؛ الأستاذ الدكتور رياض التميمي رئيس الجامعة، قدم رؤية الجامعة في ترسيخ وتعزيز القيم الإسلامية لدى الشباب الجامعي.

تضمنت الجلسة؛ ثلاثة محاور: المحور الأول: قدمه الدكتور هشام العلوي وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي، حول:" الجهود الدبلوماسية في تعزيز صورة الإسلام والمسلمين في خارج العراق".

والمحور الثاني؛ قدمه الدكتور محمد عباس اللامي معاون مدير عام دائرة التطرف في جهاز الأمن الوطني العراقي، حول:"جهود المؤسسة الأمنية في مواجهة التطرف".

والمحور الثالث؛ قدمه الدكتور عماد حموي الهلالي من كلية التربية في جامعة الإمام جعفر الصادق(ع)، حول:"المؤسسة التعليمية ودورها في تعزيز القيم الإسلامية".

إدار جلسة الحوار الدكتور محمد جبار زغير من مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية بمستشارية الأمن القومي.

خرجت الجلسة، بتوصيات مهمة، ومنها: مواجهة خطاب كراهية الإسلام ”الإسلاموفوبيا“ عن طريق الحملات الإعلامية الممنهجة من قبل وزارة الخارجية، الاستمرار في عقد المؤتمرات والجلسات الحوارية التي تعزز القيم الإسلامية في المجتمع على الصعيد المحلي والدولي.