خبر وتحليل

تحليل الكلمة الصوتية للارهابي ابو بكر البغدادي

نشر موقع تابع لعصابات داعش الارهابية (مؤسسة الفرقان) رسالة صوتية لزعيم التنظيم الارهابي ابو بكر البغدادي بعنوان ” هذا ماوعدنا الله ورسوله” بتاريخ 2-11-2016  وتحدث من خلالها لـ30 دقيقة وهي الرسالة الاولى للبغدادي بعد اكثر من عام و بعد بدء القوات الامنية العراقية بتحرير مدينة الموصل، وقدم من خلال التسجيل البغدادي مجموعة من الرسائل.

  1. اه. . .

    اقرأ المزيد

مركز تحليل بريطاني: داعش استخدم السلاح الكيماوي عشرات المرات

قاسم كاظم / قسم الدراسات الامنية والعسكرية

أكدت دراسة مستقلة أجراها مركز التحليل البريطاني (اي اتش اس) المتخصص في مراقبة الصراعات وجمع المعلومات الاستخباراتية أن تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية استخدم السلاح الكيماوي بما في ذلك غاز الكلور وغاز الخردل عشرات المرات في سورية والعراق منذ عام 2014. وبينت النتائج التي توصل إليها المركز مستنداً إلى . . .

اقرأ المزيد

تداعيات اسقاط تركيا للطائرة الروسية

تسعى تركيا ان تبقى لها على دور في القضية السورية . بعد ان غابت عن الساحة السورية لاشهر عدة لاسباب ، انشغال اردوغان وحزبه بالمعارك مع حزب العمال الكردستاني فضلا عن خيبة الامل في الانتخابات التركية وعدم حصولهم على الاغلبية لتشكيل الحكومة واجراء تعديل دستوري يتيح بتحويل النظام من برلماني الى رئاسي يمهد لاوردغان مزيد من التسلط والقوة . وبعد اعادة الانتخابات حصل حزب العدالة والتنمية على الاغلبية الت. . .

اقرأ المزيد

تدخل عسكري روسي في سوريا

نشر صحيفة (يديعوت أحرونوت) التابعة للكيان الإسرائيلي في عددها الصادر يوم الاثنين 1/9/2015 ان  روسيا بدأت التدخل العسكري في سوريا ، عبر اتخاذ قاعدة جوية دائمة ، ستكون منطلقا لشن هجمات ضد تنظيم داعش وتشكيلات متطرفة في سوريا ، فيما تلوذ الولايات المتحدة بالصمت .

وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن يبدأ تدفق الطائرات الروسية إلى سوريا خلال الأيام المقبلة ، حيث ستحلق هذه المقاتلات الحربية. . .

اقرأ المزيد

العبادي يزور موسكو الشهر المقبل للقاء بوتين

كشف مصدر مطلع بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور روسيا الشهر المقبل للقاء الرئيس فلاديمير بوتين.وقال المصدر إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي سيجري في اوائل الشهر المقبل زيارة الى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.وأضاف المصدر، أن “الزيارة تأتي لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث ملف تسليح الجيش العراقي”.ومن المقرر أن يغادر رئيس الوزر. . .

اقرأ المزيد