الندوات

مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية يناقش مشكلة المخدرات وأثرها على الامن الإنساني للمجتمع العراقي

عقد قسم الدراسات الاجتماعية في مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية اليوم الاثنين المصادف 2017/10/23 ندوة حوارية تناول فيها مشكلة تعاطي المخدرات وآثارها على المجتمع العراقي الندوة حضرها مدير عام مركز النهرين و عدد من الباحثين الاجتماعيين و المختصين في هذا الشأن فيما أدارت الندوة مسؤولة قسم الدراسات الاجتماعية في مركز النهرين السيدة شذى كاظم وتم طرح دراسة ميدان. . .

اقرأ المزيد

ندوة تخصصية (استفتاء إقليم كردستان وتداعياته على الأمن الوطني العراقي)

بتاريخ الاربعاء 20/ 9/ 2017 عقد قسما الدراسات السياسية وقسم الدراسات الأمنية والعسكرية في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية ندوة تخصصية حملت عنوان (استفتاء إقليم كردستان وتداعياته على الأمن الوطني العراقي)، وقد اشترك في الندوة مجموعة من النواب العراقيين والأكاديميين والعسكريين والمهتمين بالشأن الأمني والعراقي، وناقشت الندوة الظروف المحلية والإقليمية والدولي. . .

اقرأ المزيد

مركز النهرين ووزراة التعليم العالي يناقشان منجزات التعليم ..خلال تبوء المنصب من رحم المؤسسة التعليمية

بحضور السيد وزير التعليم العالي ومدير عام مركز النهرين وعدد من الاساتذة الجامعيين اقام مركز النهرين ندوة حوارية يوم الاربعاء المصادف 12/4/2017 جاءت بعنوان (منجزات التعليم العالي ..من خلال تبوء المنصب من رحم المؤسسة التعليمية )

حيث ادارة الندوة وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى ليستعرض المراحل ةوالتطو. . .

اقرأ المزيد

ندوة “الذكاء الاصطناعي :التحليل والتنبوء ودوره في تطوير الأجهزة الأمنية”

عقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجة يوم الاثنين المصادف 2017/5/22 ندوة جاءت بعنوان الذكاء الاصطناعي :التحليل والتنبوء ودوره في تطوير الأجهزة الأمنية الندوة حضرها عدد من المختصين ، ألقاها كل من (الاستاذ الدكتور أحمد طارق صادق) و(الدكتور أياد روضان عباس) من قسم علوم الحاسوب – الجامعة التكنولوجية، وتمحورت الندوة بما يلي: 1- تعريف الذكاء الاصطناعي ب. . .

اقرأ المزيد

ندوة اطفال الحرب وما يحمله المستقبل القريب(القنبلة الموقوتة )

ضمن نشاطات القسم الاجتماعي  في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية  اقيمت محاضرة بعنوان ( اطفال الحرب وما يحمله المستقبل القريب :القنبلة الموقوتة )  وذلك يوم الاربعاء المصادف بتاريخ 22/3/2017  والتي قدمتها أ.م.د جمان مكي كبة / دكتوراه في الفيزيولوجيا من جامعة كاليفورنيا ، بحضور السيد نائب مستشار الامن الوطني المحترم والسيد مدير ع. . .

اقرأ المزيد

العلاقات العامة في الاجهزة الامنية

عقدت يوم الاثنين المصادف 13/3/2017 ندوة بعنوان العلاقات العامة في الاجهزة الامنية ضمن نشاطات قسم العلاقات العامة في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية وترأس الندوة الاستاذ مدير عام المركزعلي ناصر بنيان والمستشار الاعلامي في المركز الدكتور واثق الهاشمي والدكتور العميد سعد معن مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية والدكتورة ريا الحمداني إستاذة العلاق. . .

اقرأ المزيد

العراق والتحديات الإقتصادية والسياسية المستقبلية

عقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع المعهد العراقي للإصلاح الأقتصادي ندوة بعنوان ( العراق والتحديات الإقتصادية والسياسية المستقبلية ) والتي حضرها العديد من الشخصيات السياسية و البرلمانية .

تناولت الندوة المشاكل الإقتصادية والسياسية التي يمر بها العراق على كافة المستويات ، وأكد الحاضرين على إن هذه . . .

اقرأ المزيد

ندوة حوارية ضمن حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المراة

عقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية في 13/12/2016  وبالتعاون مع شبكة النساء العراقيات ندوة حوارية حول دور المؤسسة الامنية في تعزيز السلم المجتمعي من خلال تنفيذ خطة الطوارئ للقرار 1325 التي تبنتها الحكومة العراقية في ايار 2015 ، الذي ياتي ضمن انشطة قسم الدراسات الاجتماعية.

تم التركيز حول اهمية تفعيل توصيا. . .

اقرأ المزيد

الصناعات الحربية بين الواقع والمستقبل

اقيم في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية يوم الاثنين 22-2-2016 حلقة نقاشية تخصصية بعنوان (الصناعات الحربية بين الواقع وافاق المستقبل) بحضور السيد وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي والسيد نائب مستشار الامن الوطني صفاء الشيخ وبمشاركة عدد من الاجهزة الامنية والعسكرية من المتخصصين في مجال الصناعات الحربية وادار الحلقة اللواء الركن مهدي نعيم رئيس قسم الدراسات الامنية والعسكرية في م. . .

اقرأ المزيد

ندوة – واقع المرأة في اليابان

اقيمت في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية بتاريخ 11 كانون الثاني 2016 ندوة تعريفية على خلفية (المؤتمر الدولي الخاص بالمرأة الذي اقيم في طوكيو – اليابان, تحت شعار من اجل عالم تتالق فيه المرأة) , برعاية السفارة اليابانية والجمعية العالمية للمرأة في طوكيو (WAW) والذي حضره العديد من القادة اضافة الى سيدات قياديات من كافة دول العالم وعن العراق دعيت الناشطة هناء ادورد مؤسِسة في جمعي. . .

اقرأ المزيد