مستشارية الأمن القومي تقيم ملتقى المرأة السياسي

التصنيف: المؤتمرات

تاريخ النشر: 2023-08-03 23:36:34

برعاية مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، وبالتعاون مع مجلس النواب العراقي وبالتنسيق مع مركزي التميز ومركز النهرين للدراسات الاستراتيجية ومنظمة النجدة الشعبية، أقامت مستشارية الأمن القومي، قسم تمكين المرأة، اليوم الأربعاء، ملتقى المرأة السياسي، بحضور نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، السيد كلاوديو كوردوني، وأعضاء عن مجلس النواب من النساء، فضلا عن شخصيات سياسية وأكاديمية ومسؤولين حكوميين. 

ويأتي الملتقى تنفيذا لما ورد في المنهاج الوزاري لحكومة السيد محمد شياع السوداني، من أجل تمكين المرأة وتحقيق تطلعاتها، وتسهيل فرص اسهامها في رفد الدولة إلى جانب الرجل. 

وافتتح مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، أعمال الملتقى بكلمة أشار خلالها إلى الدور الكبير للمرأة العراقية على المستوى الوظيفي والاجتماعي، مؤكدا أن المرأة العراقية كانت حاضرة في كل المجالات، وكانت الصوت البارز في مجلس النواب وشريكا إلى جانب الرجل في القوات الأمنية، وفي جميع مؤسسات الدولة.

من جانبه أعرب نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، عن دعم بعثة يونامي للنهوض بمشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة، والتزامها بالعمل مع اللجنة العليا لتمكين المرأة سياسيا وتعزيز دورها.

وشهدت أعمال الملتقى، مناقشة المشاركين لموضوعات تتعلق بسبل تمكين المرأة في مجال العمل السياسي ومشاركتها في الانتخابات، وكذلك دور لجنة المرأة النيابية وقانون الانتخابات،إلى جانب بحث سبل تعزيز دور المرأة في المجتمع وتمكينها.