مركز النهرين وهيئة الإعلام يقيمان ملتقى حوارياً بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات

التصنيف: المؤتمرات

تاريخ النشر: 2023-05-18 05:32:48

أقام مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية في مستشارية الأمن القومي وبالتعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات، ملتقىً حوارياً، بمناسبة:" اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات"، وتحت شعار:" الاتصالات من أجل المستقبل المستدام".

وتم القاء كلمات الافتتاح من قبل السيد مدير عام مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، الأستاذ علي ناصر بنيان، ووزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري، و رئيس هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور علي المؤيد، ومدير المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات للدول العربية السيد عادل محمد درويش.

وعقد جلستين حواريتين تضمنت، الجلسة الأولى، دور الاتصالات في تعزيز التنمية المستدامة. والجلسة الثانية، قطاع الاتصالات-الفرص والتحديات.

قال مدير عام المركز، أن هذا اليوم يمثل فرصة للعاملين في قطاع الاتصالات والمعلومات، لمواصلة العمل من أجل التحول الرقمي من خلال تعزيز الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياسات الذكية لتشجيع الاستثمارات والتعاون والشراكات، وكذلك استثمار المبادرات الوطنية والإقليمية والدولية لتسريع التحول الرقمي، وتطوير قطاع الاتصالات.

أكدت وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري، إلى وضع تعليمات خاصة للتعاقد مع شركات الاتصالات واستقطابها، موكدةً على متابعتها الشخصية لدعم الشركات العالمية المتعاقدة مع الوزارة وتذليل كل العقبات التي تواجه عملها وحلحلة المشاكل التي دام بعضها  لاكثر من عشر سنوات.

أشار رئيس هيئة الإعلام والإتصالات الدكتور علي المؤيد، إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لا زال أحد أكثر القطاعات نمواً ويلعب دوراً هاماً في تعزيز الابتكار اللازم لتحفيز النمو الاقتصادي المحلي وتوفير فرص العمل اللائقة والحد من أوجه عدم المساواة.