مركز النهرين يقيم ورشة تخصصية عن مراكز الطب التجميلي غير المرخصة

التصنيف: ورش العمل

تاريخ النشر: 2023-02-21 18:02:01

أقام قسم الدراسات الاجتماعية وبالتعاون مع قسم الدراسات الاقتصادية في مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية، ورشة عمل تخصصية بعنوان: فوضى مراكز الطب التجميلي غير المرخصة في العراق"، بحضور الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية، ووزارة الصحة، وجهاز المخابرات، وجهاز الأمن الوطني، ونقابة الاطباء، وباحثي المركز.

تناولت الورشة محاور عدة؛ ومنها: المخاطر والاثار لمراكز الطب التجميلي غير المرخصة، تزايد انتشار مراكز الطب التجميلي غير المجازة في عموم البلاد، اليات و إجراءات الرقابة من قبل المؤسسات الصحية، وملف عودة الأطباء القادمين من خارج البلاد، والذين هم ليسوا من أصحاب الاختصاص في مجال الطب التجميلي، المراكز وأصحاب مهن أخرى ليس لديهم أي ارتباط بالطب التجميلي، ودور نقابة الاطباء في معالجة هذه الظاهرة.

وكشفت نقابة الأطباء، عن تسلم رئاسة الوزراء تقريراً مقدماً من ديوان الرقابة المالية بشأن فوضى مراكز التجميل في العراق، فيما أكدت تنفيذ عمليات تفتيش يومية لرصد المخالفات.

وسبق أن اعلنت نقابة الاطباء عن شروط مزاولة مهنة الطب التجميلي وفق شهادة معترف بها ووثائق تثبت إمكاناته في اختصاص التجميل، بالإضافة إلى استحصال الموافقات الصحية والأمنية اللازمة وأن يكون متمرساً في اختصاصه".

خرجت الورشة بتوصيات مهمة، سترفع لصانع القرار.