مستشارية الأمن القومي تقيم احتفالية بيوم المرأة العالمي

التصنيف: اجتماعات

تاريخ النشر: 2022-03-11 10:58:25

برعاية مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، أقامت مستشارية الأمن القومي /مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية قسم تمكين المرأة، اليوم الأربعاء، احتفالية بيوم المرأة العالمي، بحضور نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوربي، السيدة اكتا كيفيكيت، وشخصيات نسائية من مختلف شرائح المجتمع العراقي، فضلا عن حضور شخصيات  ومسؤولين في الدولة العراقية.  

وابتدأ الحفل بعزف النشيد الوطني العراقي، والوقوف دقيقة لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق .

وألقى الأعرجي كلمة بالمناسبة، أكد فيها أن التأريخ شاهد على مكانة المرأة في المجتمعات، حيث تسنمت المرأة العديد من المناصب والمسؤوليات على مر التأريخ، وهي اليوم تتصدى للمسؤولية بمواقع مهمة في الدولة العراقية.

وأشار الأعرجي، إلى أن مستشارية الأمن القومي ستعمل مع الجميع، لتمكين المرأة كي تكون في موقعها الحقيقي، مضيفا أن وجود المرأة مهم وأساسي في بناء المجتمع، مثمنا دور المرأة العراقية وإنجازاتها  في جميع المجالات، إلى جانب مهمتها في بناء الأسرة.

كما ألقت نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوربي كلمة بالمناسبة، استعرضت فيها دور المرأة وانجازاتها على كافة الصعد، مثمنة دورها في التصدي للإرهاب بكافة أشكاله.

وشهد الحفل كلمات لنساء عراقيات مثلن مختلف شرائح المجتمع، وتحدثن عن التحديات التي تواجه المرأة العراقية، واستعرضن انجازاتهن في جميع مفاصل الحياة ودورهن في مواجهة الإرهاب.

وختم الحفل بتوزيع درع مستشارية الأمن القومي على النساء المتميزات في مجال عملهن ومجالات الحياة الأخرى.