مركز النهرين يعقد الاجتماع التحضيري الاول لمؤتمر التنمية المستدامة والطاقات المتجددة

تاريخ النشر : 2021-09-02

نظراً لأهمية تطبيق اهداف التنمية المستدامة والطاقات المتجددة والاهتمام المتواصل من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد معالي مستشار الامن القومي  وخاصة  في الفترة الأخيرة. ولغرض استثمار الامكانات الوطنية في توفير الطاقة المتجددة واستخدامها بديلاً عن الطاقة المستخدمة حالياً أسوةً مع بقية دول العالم.   
فقد عقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية وبحضور السيد مستشار شؤون الطاقة والمياه في مستشارية الأمن القومي الدكتور علي ادهم وبالاشتراك مع قسمي الدراسات الاقتصادية والطاقة والمياه في مركز النهرين الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر على قاعة مركز النهرين بمشاركة مجموعة من ذوي الاختصاص من السيدات والسادة الخبراء والمدراء العامين ومدراء المراكز البحثية المتخصصة في وزارات النفط والكهرباء والتعليم العالي والبحث العلمي والصناعة والمعادن والصحة والبيئة والعلوم والتكنولوجية وأمانة بغداد ومجموعة من الاساتذة والأكاديميين والإعلاميين وباحثي المركز  حيث اتفق الحاضرين على الاستمرار بعقد اللقاءات لحين إكمال الاستعدادات النهائية لعقد المؤتمر .
وناقش الحاضرين العديد من المواضيع ذات العلاقة بالتنمية المستدامة والطاقة المتجددة وقد خرجوا بالعديد من التوصيات الاولية بما يخدم قطاع الطاقة والتنمية المستدامة والتزامات العراق من اتفاقية باريس للتغير المناخي.