مستشارية الأمن القومي.. تعقد ندوة حوارية بحضور السفير الأمريكي

التصنيف: الندوات

تاريخ النشر: 2021-08-05 16:58:06

بحضور  السيد قاسم الاعرجي مستشار الأمن القومي، عقدت مستشارية الأمن القومي، ندوة حوارية في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، واستضافت السفير الأمريكي في بغداد، السيد ماثيو تولر، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/٨/٣.

وتحدث السفير الامريكي، خلال الجلسة الحوارية ايجازا عن طبيعة العلاقة  الاستراتيجية بين العراق  وامريكا، والمستجدات التي حصلت في ظل ادارة الرئيس جو بايدن، مؤكدا اهمية تطوير العلاقة مع العراق والاهتمام به، لاهميته  الاستراتيجية في الشرق  الأوسط.

 وبين السفير الامريكي، ان العلاقة مع العراق  لن تتأثر بتغيير الادارات في البيت الابيض، مشيرا الى اهمية استمرار دعم  العراق.

 وشهدت الجلسة طرح مجموعة اسئلة على السفير الأمريكي من قبل الحاضرين، تتعلق بحجم ونوع الدعم الذي ستقدمه واشنطن للعراق، حيث بين السفير الامريكي دور الولايات المتحدة بتخصيص الاموال لدعم الاعمار والاستقرار في المناطق المحررة، لافتا الى ان الدعم الامني سيكون لتمكين كافة القوات الامنية العراقية من اداء مهامها في مكافحة الارهاب والتحديات الامنية  . 

من جانبه اكد مستشار الامن القومي، السيد قاسم الاعرجي، على اهمية الاستفادة وتفعيل اتفاقية الاطار   الاستراتيجي، لتطوير القطاع الصحي والتعليمي والطاقة ، موضحا ان ماحصل في الجولة الرابعة من الحوار مع واشنطن كان ايجابيا ويصب في مصلحة العراق وشعبه.