الفياض: الحشد لديه كيان وإدارة وعناصره سند ومكمل للقوات المسلحة

التصنيف: المؤتمرات

تاريخ النشر: 2017-10-19 16:43:00

عد رئيس هيئة الحشد الشعبي  ومعالي مستشار الامن الوطني الاستاذ فالح الفياض، اليوم السبت، عناصر الحشد “سنداً ومكملاً” للقوات المسلحة العراقية، وأكد أن لديه كياناً وإدارة وقيادة، فيما لفت إلى أن الحشد يمثل “نسيجاً وطنياً متكاملاً” يقاتل ضد تنظيم (داعش).

وقال معالي المستشار في كلمة له خلال مؤتمر عقد في فندق الرشيد، وسط بغداد، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإطلاق فتوى (الجهاد الكفائي) إن “الحشد الشعبي اشرف ما أنتجته هذه الفترة”، مؤكدا أن “الحشد هو كيان وله إدارة وقيادة ولها دور كبير من تجسيد أروع لوحات الانتصار على (داعش)”.

وأضاف الفياض أن “الحشد الشعبي بدأ بلون معين لكن سرعان ما التفت حوله باقي ألوان النسيج العراقي ليكون خليطاً من نسيج وطني متكامل يقاتل ضد المسلحين من اجل تطهير المناطق المدنسة”، عادا المنتمين فيه بـ”المكملين والساندين للقوات المسلحة العراقية”.

وأشار الفياض إلى أن “المجاميع الإرهابية كانت تعمل وفق أساليب إجرامية وطرق حديثة في كل شيء لكن مع انطلاق فتوى المرجعية جاء الند الحقيقي لهذا التنظيم ليقول قوله في قتلهم وسحقهم”، مؤكدا أن “الحشد الشعبي سيبقى ويسهم في إعادة النازحين الى مناطقهم بعد تحرير تلك المناطق”.

 

يذكر أن تشكيل الحشد الشعبي جاء بناءً على المرجعية الدينية ، في (الـ13 من حزيران 2014 )، للقادرين على حمل السلاح بـ”التطوع”، في الحرب ضد الإرهاب، عادّاً إياها حرباً “مقدسة”، وبينت المرجعية أن من يقتل في هذه الحرب هو “شهيد”، وفيما دعا القوات المسلحة الى “التحلي بالشجاعة والاستبسال”، طالب القيادات السياسية بترك “خلافاتهم وتوحيد موقفهم”، لإسناد القوات المسلحة.