مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية يقيم ورشة عمل حول قانون اسس معادلة الشهادات

تاريخ النشر : 2020-11-26

أقام مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية ورشة عمل حول قانون اسس معادلة الشهادات، بحضور نائب مستشار الأمن القومي والسيد مدير عام المركز ، ورؤساء الجامعات والنقابات، وأكاديمين، وذلك يوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/١١/١٦.
وقدم الدكتور عصام السعدي نائب مستشار الامن القومي مقترحات لمعالجة الوضع القائم، كوّن القانون فيه اشكاليات كبيرة مع قوانين اخرى هي نقطة لصالح الوزارة للطعن، وكذلك تهيئة مشروع قانون جديد يمتلك الثقل والرصانة ليعالج مشاكل القانون السابق.
وأشار مدير عام مركز النهرين للدراسات الاستاذ علي ناصر بنيان الى ايجاد حلول للتعامل مع الامر الواقع من خلال ادارة جلسات مكثفة، ويسلط الضوء عليها من قبل وسائل الاعلام، وطرح البدائل وتوفير البيئة اللازمة لأتخاذ طرق قانونية من خلال هذه الجلسة لخلق بيئة وطرق معبد لتعديل هذا القانون.
وكذلك قدم المشاركين في الورشة رؤساء الجامعات وعمداء الكليات مجموعة من المقترحات مهمة من شانها تعديل القانون الذي بدوره يشرع في بناء قانون يحفظ الجودة العلمية التي من خلالها تضمن الحاجات التي من خلالها تعادل الشهادات، والتي ترفع من تصنيف الجامعات العراقية عالميا ، هذا ويعمل مركز النهرين بتنظيم المقترحات والتوصيات؛ ورفعها إلى صناع القرار، بما يخدم المسيرة التعليمية، والحفاظ على الرصانة العلمية.