مركز النهرين والجامعة التكنولوجية  يعززان التعاون المشترك

تاريخ النشر : 2020-09-29

في أطار تفعيل مذكرة التفاهم بين مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية والجامعة التكنولوجيا، زار وفد من مركز النهرين برئاسة المهندس محمد العكيلي معاون مدير عام المركز، صباح يوم الثلاثاء الموافق 29-9-2020 رئاسة الجامعة، والتقى الأستاذ الدكتور أحمد محمد الغبان رئيس الجامعة، وبحضور الاستاذ زيد رياض الانباري رئيس ديوان الجامعة؛ من أجل تعزيز مذكرة التعاون المشترك بين الطرفين.

وتهدف المذكرة لأن تكون إطارًا للتعاون من خلال تبادل الدراسات، والبحوث، والمعارف بين الجامعة والمركز، وبذلك، سيتعاون الطرفان على رسم المسارات التي تسهم في تعزيز التفكير الابتكاري في التخصصات الأكاديمية والمهنية في مجال الدراسات التكنولوجية والتقنيات الحديثة. 

ومن جانبه، قال رئيس الجامعة:"بصفتنا جامعة بحثية رائدة، فنحن ملتزمون بإقامة شراكات إستراتيجية من شأنها إثراء التجربة العلمية، وخلق قيمة دائمة للمجتمع الأكاديمي والمهني في العراق من خلال مشاركة المعرفة".

وأضاف المهندس العكيلي، بصفتنا مركز بحثي، فإن المركز والجامعة سيعملان على تعزيز أواصر التعاون على وفق التوقيتات الزمنية في مجموعة متنوعة من الأنشطة، التي تشمل تطوير وإطلاق برامج التدريب، وتبادل التقارير البحثية، ومشاركة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا والأمن الوطني الشامل، والوصول المتبادل إلى المجلات العلمية لاستخدامها من قبل الباحثين على حدٍ سواء.