مجموعة الحوارات الإستراتيجية العراقية تلتقي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد في بغداد 

تاريخ النشر : 2020-08-31

عقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية و برعاية مستشار الأمن الوطني، الأستاذ قاسم الأعرجي، وبشراف مباشر من قبل مدير عام مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية انطلقت يوم الخميس ( 27 - 08 – 2020 ) مجموعة من الحوارات الإستراتيجية الدورية مع الضيوف الدوليين للعراق، لمناقشة اهم القضايا الإستراتيجية ذات الاهتمام المشترك مع العراق . 
وحضر في الجلسة الأولى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد في بغداد، ايرج مسجدي، وقدم محاضرة وحديثا عّن اهم القضايا الإستراتيجية في الشرق الاوسط ومعطيات البيئة الإستراتيجية والتحديات المؤشرة ورؤية دولته لها مع تفصيلات للمواقف والاحداث التي حصلت واستعراض تأريخي للعلاقات بين البلدين والمواقف ورؤية دولته لمستقبل العلاقة مع العراق، وجرى حوار معه مِن النخب العراقية الحاضرة في هذه الجلسة .
وانتهى اللقاء بتوثيق كل الجلسة وتثبيت النقاط الاساسية التي وردت فيها، علما ان الحوار جرى وفق قاعدة چاتم هاوس . وافتتح اللقاء السيد الاعرجي وادارة الجلسة للأستاذ الدكتور عباس الحيالي مِن جامعة سامراء وحضور نخب عراقية نوعية . 
وتستمر هذه الجلسات الحوارية الإستراتيجية مع كافة ضيوف العراق الدوليين وسفراء دول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي المتعمدين في بغداد والدول المهمة الاخرى والاتحاد الاوربي والامم المتحدة.