الندوات

مركز النهرين والأمانة العامة لمجلس الوزراء يناقشان مستقبل العلاقات العراقية-الصينية

نظم قسم العلاقات الدولية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبمشاركة مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، ونخبة من أساتذة العلوم السياسية، ندوةً نقاشية بعنوان:(العلاقات العربية الصينية).

بحثت الندوة – التي ضيّفت نُخبةً من أساتذة العلوم السياسية . . .

اقرأ المزيد

مركز النهرين يناقش ملف الجماعات الجهادية في أوربا وتأثيره على العراق

عقد قسم الدراسات السياسية في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية/مستشارية الأمن القومي، ندوة بعنوان:الجماعات الجهادية في اوربا وما تتجاهل الدول الاوربية فعله تجاههم"، بحضور السيد مدير عام المركز الأستاذ علي ناصر بنيان،والدكتور علي فارس عميد كلية العلوم السياسية جامعة النهرين ونخبة من الاكاديمين وباحثي المركز.

اقرأ المزيد


مركز النهرين يعقد جلسة تخصصية عن التحديات الامنية والاستخبارتية لقضاء سنجار

عقد قسم الدراسات الامنية ومكافحة الارهاب بالتعاون مع قسم دراسة المخاطر والازمات في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية  مستشارية الامن القومي جلسة تخصصية تحت عنوان ((التحديات العملياتية والامنية والاستخبارية لقضاء سنجار )) بحضور عدد من الدوائر الامنية ذات العلاقة.
افتتح الجلسة اللواء الركن رئيس القسم الامني ومكافحة الارهاب وتم مناقشة موضوع البحث. . .

اقرأ المزيد

النوع الاجتماعي وديناميكيات النزاع والسلطة وبناء السلام

أقام قسم دراسات التطرف في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية وبالتعاون مع مركز دراسات المرأة في جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، ندوة علمية بعنوان:"النوع الاجتماعي وديناميكيات النزاع والسلطة وبناء السلام"، وبحضور أساتذة، وباحثين، وأقسام تمكين المرأة في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

اقرأ المزيد


مركز النهرين يقيم ندوة حوارية في جامعة بغداد كلية التربية للبنات

اقام مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية / مستشارية الامن القومي قسم الدراسات التأريخية والاستراتيجية  بالتعاون مع قسم التأريخ كلية التربية للبنات  جامعة بغداد ندوة حوارية بعنوان( 90 عاماً على إستقلال العراق : الواقع والتحديات )ذلك بمناسبة دخول العراق لعصبة الامم في الثالث من تشرين الأول ١٩٢٢ على قاعة المصطفى يوم الاحد المصادف ٢٠٢٢/١٠/٢
إدا. . .

اقرأ المزيد

مركز النهرين يعقد جلسة تخصصية حول التحديات الامنية والسياسية للمناطق ذات الاهتمام الامني المشترك

عقد قسم الدراسات الامنية ومكافحة الارهاب في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية مستشارية الامن القومي يوم الاربعاء الموافق ٧ايلول  ٢٠٢٢ جلسة تخصصية تحت عنوان ((التحديات الامنية والسياسية والاجتماعية للمناطق ذات الاهتمام الامني المشترك   )) برئاسة اللواء الركن عبد الامير رئيس القسم الامني ومكافحة الارهاب
تم&nb. . .

اقرأ المزيد

مركز النهرين يعقد ورشة تخصصية حول الأوبئة وتحديات الأمن القومي

عقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية في مستشارية الأمن القومي، ورشة عمل تخصصية بعنوان: "الأمراض والأوبئة وتحديات الأمن القومي في العراق-الحمى النزفية أنموذجا"، بحضور أعضاء لجنة الامر الوزاري (263) الخاص بالحمى النزفية في وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة.

إذ تهدد الأمراض والأوبئة أمن الشع. . .

اقرأ المزيد

مركز النهرين يناقش منظومة الطوارئ ودورها في حماية الأمن القومي

عقد قسم الدراسات الأمنية ومكافحة الارهاب في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية/مستشارية الأمن القومي، جلسة تخصصية، بعنوان:"منظومة الطوارئ ودورها في حماية الامن القومي".

هدفت الورشة، مناقشة منظومة الطورائ لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، من خلال أوراق بحثية مقدمة من الجهات ذات العلاق. . .

اقرأ المزيد

مركز النهرين يناقش سمات الدخول للأجانب

أقام قسم الدراسات السياسية في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، جلسة تخصصية بعنوان:"سمات الدخول للاجانب ودور البعثات الدبلوماسية العراقية في الخارج"، بحضور  المؤسسات ذات العلاقة في عملية منح سمات الدخول للأجانب.

تم مناقشة الموضوع من خلال دور الجهات المعنية خلال مراحل منح سمات الدخول، وإدائها من . . .

اقرأ المزيد

مركز النهرين يقيم ندوة حول النوع الاجتماعي وأثره في مكافحة الارهاب

اقام قسم الدراسات الاجتماعية في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية وبالتعاون مع دائرة المتابعة والتنسيق الحكومي في مستشارية الأمن القومي ندوة حوارية حول:"النوع الاجتماعي وأثره في مكافحة الارهاب-الطفرة الداعشية النسائية- )، بحضور نائب مستشار الأمن القومي الدكتور عصام السعدي، ومشاركة نخبة من المنظمات غير الحكومية، و باحثين بال. . .

اقرأ المزيد