العلاقات العامة في الاجهزة الامنية

تاريخ النشر : 2017-10-20

عقدت يوم الاثنين المصادف 13/3/2017 ندوة بعنوان العلاقات العامة في الاجهزة الامنية ضمن نشاطات قسم العلاقات العامة في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية وترأس الندوة الاستاذ مدير عام المركزعلي ناصر بنيان والمستشار الاعلامي في المركز الدكتور واثق الهاشمي والدكتور العميد سعد معن مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية والدكتورة ريا الحمداني إستاذة العلاقات العامة في كلية الإعلام جامعة بغداد وعدد من الباحثين والأكادميين اضافة الى مختصين في الشأن الأمني .

وتأتي هذه الندوة كجزء من سعي مستشارية الأمن الوطني لتأكيد مفهوم الثقة المتبادلة بين مؤسسات القطاع الأمني من خلال مركز النهرين وفيما بينها من جهة وبين المواطنين من جهة أخرى ،وناقشت الندوة سبل تعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية والمواطن بوصفه المستفيد من الخدمات التي تقدمها تلك الأجهزة .

حيث قدمت الدكتورة ريا الحمداني موجزاً يعبر عن الرؤيا العلمية للعلاقات العامة وأهمية تعزيز الثقة كمشروع إستراتيجي للتواصل بين المواطن والسلطات الأمنية ونوعية الرسائل التي يتوجب على الاجهزة ان ترسلها إلى المواطن.

فيما أشار العميد سعد معن إلى جهود وزارة الداخلية في مجال الأمن الداخلي وخصوصاً تحرير المناطق من داعش الإرهابي وضمان عودة المدنيين النازحين إليها ،كما شدد على أهمية تعاون الجميع من أجل دحض الشائعات وتجاوز آثارها .

فيما سلط الدكتور واثق الهاشمي الضوء على دور المواطن في دعم الأجهزة الأمنية بوصفه ركيزة مهمة لتحرير المدن وخصوصاً في عمليات تحرير محافظة نينوى.

و في نهاية الندوة أكد المشاركون على أهمية تعزيز الثقة والمصداقية بين المواطن والمؤسسة الأمنية والتأكيد على إن أمن المجتمع جزء لا يتجزء من أمن المواطن .