المحاضرات

محاضرة تجربتي بالمسؤولية : محمد الغبان

اقام قسم الدراسات الامنية والعسكرية في مركز للدراسات الاستراتيجية صباح يوم 6/11/2017 محاضرة بعنوان تجربتي بالمسؤولية التي القاها وزير الداخلية السابق محمد الغبان تناول من خلال المحاضرة تجربته في وزارة الداخلية واستعرض الوزير رؤية عمله واهم الصعوبات ومن ثم فتح باب النقاش للحضور والمداخلات في نهاية المحاضرة.

. . .

اقرأ المزيد

محاضرة بعنوان : التخطيط الاستراتيجي ونظم المعلومات الجغرافية

ضمن توطيد اواصر التعاون وتبادل الخبرات العلمية اقامة السيد رئيس قسم دراسات تكنولوجيا المعلومات في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية وبالتعاون مع الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل محاضرة حول موضوع التخطيط الاستراتيجي ونظم المعلومات الجغرافية الـ (GIS) وتاتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات والاجتماعات الاسبوعية لاعداد خطة ستراتيجية للشركة تتسم بالرصانة وا. . .

اقرأ المزيد

محاضرة الردع في الاستراتيجية الوطنية العراقية

عقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية قسم الدراسات الامنية والعسكرية محاضرة بعنوان “الردع في الاستراتيجية الوطنية العراقية” حاضرها الدكتور حسين علاوي استاذ الامن الوطني في كلية العلوم السياسية جامعة النهرين ، وحضر الجلسة عدد من المختصين الامنيين والعسكريين والاستراتيجيين وخرج الحضور بوجوب تبني العراق منظومة ردع تحد من اي عدوان محتمل سواء داخليا . . .

اقرأ المزيد

الدراسات الامنية والعسكرية يناقش القيادة ..الواقع وافاق المستقبل

اقام قسم الدراسات الامنية والعسكرية في مركز النهرين للدرسات الاستراتيجية يوم الاثنين المصادف 27/3/ 2017 محاضرة بحث فيها دور القيادة واهميتها في الواقع العراقي

حيث ادار المحاضرة اللواء الركن مهدي نعيم وقدم فيها العميد الركن خالد سكران مفاهيم القيادة وانواعها واهميتها …فيما حضرها عددا من المختصين من الضباط . . .

اقرأ المزيد

محاضرة بعنوان ( تجربتي بالمسؤلية )

ضمن سلسلة نشاطات عام 2017 نفذ مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية / قسم الدراسات الامنية والعسكرية محاضرة بعنوان ( تجربتي بالمسئولية ) التي ألقاها وزير الامن الوطني الاسبق السيد شيروان الوائلي، وركز على ابرز التحديات التي تواجه المسئول في تنفيذ مهامه على المستويين الداخلي و الخارجي وأستعرض مسيرته في المناصب التنفيذية والتشريعية ، و سلط الضوء على التحديات التي. . .

اقرأ المزيد

محاضرة / نظم المعلومات الجغرافية والاستخبارات الجيوفضائية ودورها في دعم الامن الوطني الشامل

ضمن نشاطات قسم دراسات امن المعلومات والاتصالات / مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية اقيمت محاضرة في كلية الاركان وكلية القادة ومعهد الدراسات التابع لجامعة الدفاع للدراسات العسكرية حول موضوع نظم المعلومات الجغرافية والاستخبارات الجيوفضائية ودورها في دعم الامن الوطني الشامل القاها السيد مدير القسم , وشهدت المحاضرة تفاعل كبير بين المشاركين الذين تعرفوا الى. . .

اقرأ المزيد

محاضرة بعنوان ” تجربتي بالمسؤولية ” قدمها وزير الداخلية الأسبق ” جواد البولاني ” .

عقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية ( قسم الدراسات الأمنية والعسكرية ) محاضرة بعنوان ” تجربتي بالمسؤولية ” الذي قدمها وزير الداخلية الأسبق ” جواد البولاني ” .

وحضر المحاضرة نائب مستشار الأمن الوطني وعدد من المختصين والمسؤولين الأمنيين ، حيث استعرض السيد الوزير الأسبق عمل الوزارة منذ اس. . .

اقرأ المزيد

محاضرة بعنوان ( تجربتي في المسؤولية )

عقد مركز النهرين للدراسات الإستراتيجيه قسم الدراسات الأمنية والعسكرية محاضرة بعنوان ( تجربتي في المسؤولية ) حيث إستضاف النائب الدكتور موفق الربيعي وعدد من المختصين والأكاديمين.

تنوالت المحاضرة المهام والأعمال التي تأسس عليها الأمن الوطني بعد تغير نظام الحكم البائد في 2003 ، وتناول  الحاضرين أبرز التحديات وا. . .

اقرأ المزيد

الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة وسط موجة التغيرات المرتقبة

أقام مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية بتاريخ الأربعاء 1/ 2/ 2017، محاضرة بعنوان (الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة وسط موجة التغيرات المرتقبة) وكان المحاضر هو سعادة السفير لقمان الفيلي، السفير العراقي السابق لدى الولايات المتحدة الامريكية، بحضور عدد من الأكاديميين والدبلوماسيين والعسكريين.

وقدم السفير رؤيته . . .

اقرأ المزيد

محاضرة واقع التدريب في المؤسسة العسكرية العراقية

ضمن نشاطات قسم الدراسات الامنية والعسكرية  عقد في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية في تمام الساعة العاشرة صباحا محاضرة حول ( واقع التدريب في المؤسسة العسكرية العراقية ) بتأريخ 31/10/2016 يوم الاثنين ، ترأس الجلسة رئيس قسم الدراسات الامنية والعسكرية وحضر المحاضرة عدد من القادة العسكريين و الامنيين و الاكاديميين ، أذ تم مناقشة ( أهداف التدريب ، التخطيط . . .

اقرأ المزيد