الحلقات النقاشية

حلقة نقاشية بخصوص ضمان سلامة الموقف الامني لضحايا الارهاب

اقام مركز النهرين بالتعاون مع مؤسسة الشهداء حلقة نقاشية بخصوص ضمان سلامة الموقف الامني لضحايا الارهاب والتي حضرها عدد من نواب لجنة الامن والدفاع البرلمانية ومدراء عاميين وشخصيات امنية. حيث ناقش الحاضرين عدد من الملفات والتي كانت اهمها استعراض المواد القانونية الخاصة بالشهداء وكذلك القوانين التي تحدد المشمولين بالقانون، و ركز المجتمعون على اهمية التركيز على ا. . .

اقرأ المزيد

حلقة نقاشية تخصصية “السيطرات الداخلية في بغداد”

عقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية قسم الدراسات الامنية والعسكرية صباح يوم الثلاثاء 17/10/2017 حلقة نقاشية تخصصية حول السيطرات في بغداد وحضر الحلقة السيد صفاء الشيخ نائب المستشار وعدد من المختصين العسكريين والاكاديميين ، وخرج الحضور بمجموعة من التوصيات والمقترحات .

. . .

اقرأ المزيد

حلقة نقاشية تخصصية “الحدود المهمة والارتباط”

اقام مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية / قسم الدراسات الامنية والعسكرية ، حلقة نقاشية تخصصية بعنوان “الحدود المهمة والارتباط” يوم الاربعاء بتاريخ 11/10/2017 ، وترأس الجلسة اللواء الركن مهدي ، وحضرها السيد صفاء الشيخ نائب مستشار الامن الوطني ، وعدد من الضباط المختصين وانتهت الحلقة بالخروج باهم المقترحات والتوصيات فيما يخص المهمة والارتباط لقيادة . . .

اقرأ المزيد

الدراسات الامنية والعسكرية يناقش واقع الحدود العراقية

اقام قسم الدراسات الامنية والعسكرية في مركز النهرين يوم الثلاثاء المصادف 7/3/ 2017 حلقة نقاشية تحت عنوان ( الحدود ..الواقع وافاق المستقبل ) …الحلقة النقاشية ادارها اللواء الركن مهدي نعيم وحضرها السيد نائب مستشار الامن الوطني ووكيل وزير الداخلية لشؤون الامن الاتحادي ومدير مركز النهرين وعدد من ذوي الاختصاص

. . .

اقرأ المزيد

حلقة نقاشية بعنوان التدخل التركي في العراق

اقام قسم الدراسات الامنية والعسكرية في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية حلقة نقاشية لملف التدخل التركي في العراق .. الحلقة النقاشية حضرها عدد من المختصين والمعنيين في هذا الشان فيما تم التطرق الى ثلاثة محاور رئيسية وهي الاتفاقيات التركية والتدخل العسكري التركي والمعالجات المقترحة .

. . .

اقرأ المزيد

العلاقات العراقية – التركية

عقد يوم  8 / اذار / 2015 في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية  الحلقة الدراسية الموسومة ( العلاقات العراقية  – التركية ) تحت شعار  ( العلاقة بين البلدين في محيط اقليمي غير مستقر ) ، تضمنت الجلسة الاولى كلمة الافتتاح  التي تناولت عمق العلاقة بين البلدين واهمية  التعاون بين مراكز الدراسات  واكد مدير عام مركز النهرين في كلمة الافتتاح على على ضرورة التواصل . . .

اقرأ المزيد