ورش العمل


العنف الاسري ...الاسباب والمعالجات

نظم مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية – قسم الدراسات الاجتماعية ورشة عمل جاءت بعنوان ( العنف الاسري ..الاسباب والمعالجات ) , الورشة حضرها مدير عام مركز النهرين الاستاذ علي ناصر بنيان وعدد من الاكادميين والباحثين في . . .

اقرأ المزيد

تحديات بناء السلم المستدام في العراق .. النساء والأطفال المرتبطين بداعش

انسجاما مع مرحلة النصر التاريخي للعراق على قوى التكفير والتطرف ممثلة بعصابات داعش التكفيرية .. أقام مركز النهرين / قسم الدراسات الاجتماعية ورشة بعنوان تحديات بناء السلم المستدام في العراق .. النساء والأطفال المرتبطين بداعش وذلك يوم الثلاثاء المصادف ٢٠/٢/٢٠١٨ وتضمنت الورشة ثلاث محاور تناولها الباحثون . . .

اقرأ المزيد

خصخصة الامن بين الواقع والتحديات

اقام مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية ورشة بعنوان ( خصخصة الامن بين الواقع والتحديات) بتاريخ 30/1/2018 برئاسة اللواء الركن ( مهدي نعيم ) وبحضور باحثين من وزارتي الداخلية والنقل بمشاركة ممثلين عن الجهات الامنيه والاستخبارية كافة وقد تمخض عن الورشة جملة. . .

اقرأ المزيد

تحقيق اقصى فائدة من النصر بعد هزم داعش في العراق وسوريا

عقد قسم الدراسات السياسية بمركز النهرين للدراسات الاستراتيجية ورشة عمل بعنوان (تحقيق اقصى فائدة من النصر بعد هزم داعش في العراق وسوريا)، بتاريخ  12/1/2018 على قاعة مركز النهرين ، اقرأ المزيد


انتهاك حقوق الفئات المستضعفة المرأة –الطفل في السلوك المتطرف العنيف المؤدي الى الارهاب

 

تنفيذا لخطة قسم دراسات التطرف العنيف لعام 2017 وتزامنا مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة اقيمت ورشة عمل يوم الثلاثاء المصادف 5كا. . .

اقرأ المزيد

(متطلبات الامن الجيواستراتيجي والامن المستدام للمدينة العراقية)

اقام مركز التخطيط الحضري والاقليمي للدراسات العليا بالتعاون مع مركز النهرين – قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتاريخ 28/11/2017 ورشة عمل بعنوان (متطلبات الامن الجيواستراتيجي والامن المستدام للمدينة العراقية) في . . .

اقرأ المزيد

قانون انتخابي أمثل للاستحقاقات الانتخابية القادمة: نحو حكم رشيد

عقد مركز النهرين/ قسم الدراسات السياسية، وبالتعاون مع معهد التثقيف الانتخابي التابع للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ورشة عمل بعنوان (قانون انتخابي أمثل للاستحقاقات الانتخابية القادمة: نحو حكم رشيد)، بحضور السيد مدير عام المركز النهرين و مدير معهد التثقيف الانتخ. . .

اقرأ المزيد

الملتقى الاول للمراكز البحثية الحكومية

تحت شعار( تعزيز مشاركة المراكز البحثية في الحد من الفساد) تعد المراكز البحثية احدى الركائز المهمة في الدول الديمقراطية في عملية صناعة القرارات الرشيدة، ومجس لقراءة المستقبل واستشرافه، وحرصاً من مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية وإيماناً من هيئة النزاهة بضرورة حث المراكز البحثية على تقديم الدراسات والبحوث والمشاريع في ميدان مكافحة الفساد عقد في يوم الثلاثاء . . .

اقرأ المزيد

ورشة عمل بعنوان (الية بناء قواعد المعلومات الجغرافية للجامعات العراقية )

برعاية السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم، وبحضورالسيد نائب مستشار الامن الوطني المحترم وعدد من السادة رؤساء الجامعات وعمداء الكليات واساتذة الجامعات والعديد من المختصين، عقد مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية / قسم دراسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورشة عمل بعنوان (الية بناء قواعد المعلومات الجغرافية للجامعات العراقية ) وذلك يوم الثلاثاء ال. . .

اقرأ المزيد